عزل حراري للاسطح


عملية العزل الحراري للاسطح هي من أهم مراحل البناء فى وقتنا الحالي فالعزل الحراري للاسطح يساعد على خفض درجة الحرارة داخل المنزل فى الصيف والحفاظ على درجة التدفئة فى الشتاء وعزل الاسطح حراريا ذو أهمية فى تقليل فاتورة الكهرباء الشهرية وإعطاء جو مناسب داخل المنزل وعزل الاسطح يساهم فى
تقليل الاحمال على شبكة الكهرباء حيث بالعزل الحراري للاسطح يمكنك تقليل سعة المكيف المستخدم فنلاحظ مما سبق أهمية العزل الحراري لاسطح المباني والمنازل وحيث أن اكبر كمية من الحرارة تفقد أو تمتص هي من خلال الاسطح فهو يمثل أكبر نسبة من مساحة المبنى التي تكون معرضه لاشعة الشمس لذلك فالعزل الحراري للاسطح هو الاكثر أهمية فى المبنى أو المنزل وينقسم العزل الحراري للاسطح حسب نوع السطح الى :-

عزل حراري للاسطح الخرسانية ( كالفيلا - العمارة - البيت - المنزل - المدرسة - المستشفى ...الخ )

عزل حراري للاسطح المعدنية  ( اسطح المخازن - اسطح المزارع - اسطح المصانع .... الخ )

ويساهم أيضا العزل الحراري للاسطح فى تقليل الضوضاء الناتجة عن سقوط اشياء أو تحريكها على السطح فهو بمثابة العزل الصوتي أيضا للمنشأ الخرساني أو المعدني.
هناك نظامين لعمل العزل الحراري للسطح هما نظام عزل حراري تقليدي ونظام عزل حراري مقلوب.
العزل الحراري للاسطح ( النظام التقليدي )
تكون طبقة العزل الحراري تحت طبقة العزل المائي ونظام العزل هذا له أثار سليبة حيث يعمل المناخ وأشعة الشمس على اتلاف طبقة العزل المائي إذا لم يتم تغطيتها سريعا بخرسانة أو حصى
العزل الحراري للاسطح ( النظام المقلوب )
تكون طبقة العزل الحراري فوق طبقة العازل المائي وتعمل طبقة العزل الحراري على حماية طبقة عزل المياة من التقلبات الجوية وأشعة الشمس حيث يقلل ذلك من أعمال الصيانة لطبقة العزل المائي ويزيد من العمر الافتراضي للمنشأ وهو أفضل الانظمة فى العزل والحماية للاسطح.
ملحوظة:-
في كل أنظمة العزل الحراري والمائي للأسطح، لا بد من توفر ميول باتجاه بيب تصريف مياة المطر ويتم عمل هذه الميول باستخدام الخرسانة الخفيفة أو الرغوية, وتكلفة العزل الحراري للأسطح نحو 4% الى 5% من إجمالي تكلفة التشطيب، حسب نوع العزل الحراري المستخدم.
المواد التي تستخدم فى عزل الاسطح
- عزل حراري للاسطح باستخدام البولي يوريثان فوم
- عزل حراري للاسطح باستخدام البوليستيرين فوم
- عزل حراري للاسطح باستخدام الصوف الصخري

أولا: عزل الاسطح باستخدام البولي يوريثان فوم

وهي مادة عضوية تمتاز بأن لها معامل توصيل حراري منخفض جداً وقليلة امتصاص الماء أو بخار الماء كما أنها خفيفة الوزن ومقاومة للانضغاط وتأتي بصورة ألواح جاهزة أو رش، والبولي يوريثين شائع الاستعمال كعازل حراري وخاصة في عزل الأسقف. ويتمتع العزل الحراري بهذا النوع بالمميزات الآتيه:-


- مقاوم للتغيرات الجوية
تغير درجات الحرارة قد تسبب تلف للعازل المائي نتيجة التمدد والانكماش لذلك يلزم وضع العازل الحراري فوق العازل المائي لحمايته من هذه التغيرات والعزل الحراري عن طريق رش البولي يوريثان فوم هو من أنسب الطرق مقاومة للتغيرات الكبيرة فى درجات الحرارة خلال الصيف والشتاء.
- تحمل ضغط المياة والكيماويات
- يتوافر بكثافات من 40 كجم/م3 الى 500 كجم/م3 
- طول فترة الضمان 
- يكون السطح كله عبارة عن طبقة واحدة عازلة للحرارة وعازلة لحوالي 95 % من المياة حيث لاتوجد فواصل كما فى بقية أنواع العزل الأخرى
- يتمتع بكثافة عالية فيتحمل ضغوط أكثر من بقية أنواع العزل الأخرى
- يلتصق بالسطح بدون إستخدام أي مواد لاصقة
- يمكن عزل السطح ذو الاشكال الغير منتظمة والزوايا بسهولة لذلك فهو يستخدم للعزل الحراري والمائي للأسطح المعدنية كالصاج المعرج أو معالجة الساندوتش بانل
- يمكن إستخدامه كعازل حراري ومائي فإذا استخدم فوق العازل المائي المعتاد كاللفائف البيتومينية كان ذلك مانعا لنفاذ الماء 100%.

تكوين البولي يوريثان فوم


هناك نوعان من مادة البولي يوريثان الرغوي يجري انتاجها لأغراض العزل الحراري والصوتي ، وهما البولي يوريثان المرشوش ، وألواح البولي يوريثان الصلبة ، ويتم إنتاج كلا النوعين عن طريق تفاعل كيميائي بين كل من مادة الايزوثيانيت ( المادة السوداء )  مع مادة راتنجية سائلة ( المادة البيضاء ) أو البوليول، مثل الهيدروكسيل مع إضافة مواد مخفزة وغازات نافخة مثل الفلوروكربون ، وتعتمد نوعية وجودة المادة المنتجة من البوليورثين على نوع المادة الراتنجية المستعملة وكذلك المواد الاخرى الداخلة في عملية التصنيع مثل غازات النفخ ، المواد المحفزة والمواد المعيقة للاشتعال ... الخ , ويستخدم فى رش مادة البولي يوريثان فوم للأسطح ماكينة ذات ضغط عالي يصل الى 3000 psi  حيث يتم ضغط كلا المادتين منفصلتين فى خرطوم يصل طوله الى 94 م ثم يتم دمجهما فى النهاية عن طريق مسدس الرش.
من أهم الخواص التى يجب أخذها فى الإعتبار عند مراجعة أو طلب المواصفات الفنية للمادة المستخدمه من الشركة المنتجة أو من المقاول هى سرعة التفاعل والكثافة كما بالشكل الأتي:-


فنلاحظ سرعة  تفاعل البولي يوريثان المستخدم فى عملية رش الاسطح   ( 12 ثانية )
أما الكثافة فتكون من 40 الى 45 كجم/م3










طريقة عزل الأسطح باستخدام رش البولي يوريثان فوم :-
1- يتم تنظيف الاسطح تماما من الأتربة أو العوالق أو زيوت او شحوم الخ فوجود الأتربة يقلل من قوة التصاق البولي يوريثان فوم بالسطح.
2- يتم ضبط عددات ماكينة الرش على 2500psi  كحد أدنى ثم يتم تسخين المواد وضبط سخانات الميكنة على درجة حرارة لا تتعدى الأربعين درجة مئوية
3- يتم رش السطح بسمك من 3 سم الى 5 سم حسب درجة الحرارة الموسمية بالمنطقة فعند العزل الحراري للأسطح فى مصر يمكن تطبيق سمك 3 سم بخلاف دول الخليج فأقل سمك يمكن تطبيقه هو 5 سم .
4- يتم دهان السطح بطبقة من الأكريلك لحماية العزل ( البولي يوريثان فوم ) من أشعة الشمس الفوق بنفسجية حيث تعمل الأشعة على تفكيك المادة ( حرقها ) وكذلك أيضا لحمايتها من الرطوبة
5- يتم وضع شيت من البولي ايثيلين ( المشمع ) أو طبقة من الجيوتكستيل فوق طبقة البولي يوريثان فوم كحماية إضافية للبولي يوريثان فوم ( إختياري )
6- يتم عمل بلاط او مونة أو بلاطات خرسانية أو وضع ظلط أو حصى حسب إستخدام السطح وحسب إمكانيات المالك.











وهذه الفيديو يوضح عملية العزل الحراري باستخدام البولي يوريثان فوم


ثانيا: عزل حراري للاسطح باستخدام البوليستيرين ( الفوم الابيض - الفوم الازرق )



معروف باسم الفوم الابيض أو الازرق وهو عبارة عن ماده شبه بلاستيكية يتخللها الهواء تحتوى على الكثير من الفراغات وتمتاز بخفة الوزن وتستخدم فى كثير من الصناعات وايضا غير منفذ للماء و ذو معامل توصيل حراري منخفض والفوم أو البوليستيرين فوم له كثافات كثيره وكل ما زادت الكثافة زادت صلابتة ومقاومتة لتوصيل الحرارة وأيضا زاد سعره والعزل الحراري بالفوم الازرق أو الابيض يتميز بالسهوله والسرعه فيتم عزل الاسطح به عن طريق رص الالواح بجانب بعضها البعض ويوجد بالسوق الواح عاشق ومعشوق وهي أفضل من الالواح العادية فى عملية العزل الحراري للسطح لانها بتقلل الجسور الحرارية ويوجد من البوليستيرين أو الفوم نوعين بالسوق هو الفوم المشكل بالبثق والمشكل بالقولبة.

العزل الحراري للاسطح باستخدام الفوم المشكل بالبثق ( extruded polystyrene )


يتم تصنيعة عن طريق صهر حبيبات البوليستيرين فى جهاز الصهر مع مادة نافخة ويتم بثقها الى الجو الخارجي وتتميز بتجانس التركيب الخلوي لها وقدرتها العالية على مقاومة الحرارة وبالتالي هى مادة جيده لعزل الاسطح  وايضا مقاومة للضغط حيث تمتاز بالكثافة العالية وايضا خفة الوزن.
وفى الوقت الحالي كثر استخدام الفوم الابيض او الازرق ( البوليستيرين ) فى العزل الحراري للاسطح لسهولة التركيب وأيضا لسعره المنخفض نسبيا

عزل الاسطح باستخدام البوليستيرين المشكل بالقولبة ( expanded polystyrene  )


البوليسترين فوم ينتج من عملية البلمرة لمادة الستايرين وهو من المنتجات العضوية البترولية يتم خلطه بالماء الساخن وكميات من غاز الميثان وينتج عن عملية البلمرة هذه حبيبات صغيرة من البوليسترين تكون مشبعة بغاز الميثان ثم يتم حقن هذه الحبيبات في القوالب المغلقة ببخار الماء، بحيث يعمل على تمدد الحبيبات وعلى تجميع سطوحها مما يؤدي الى التصاقها ثم يتم تقطيعها الى أسماك مختلفة والمشهور استخدام سمك 5 سم فى عملية عزل الاسطح بالفوم.
ويختلف هذا النوع من الفوم عن الفوم المشكل بالبثق بأنه أقل كثافة وجودة والغالب استخدام البوليستيرين فوم المشكل بالبثق حيث أنه ذا معامل توصيل أقل وذو صلابه عالية والمشهور فى عزل الاسطح حراريا استخدام البوليستيرين فوم ذو كثافة 35 كجم/م³.

عزل الاسطح باستخدام الصوف الصخري


يتم تصنيع الصوف الصخري من الصخور مثل البازلت، وأيضا من الخبث الناتج من أفران صهر الحديد أو النحاس ويغزل الصوف الصخري بصورة ألياف بصب المصهور في قرص دوار بسرعة عالية نسبيا ويتم تجفيف الالياف تجفف بالبخار وتبرد بسرعة لدرجة حرارة 25 مئوية، ويتم ربط الالياف ببعضها بمادة صمغية، ثم يتم ضغطها الى اسماك مختلفة، وتتميز مادة الصوف الصخري بمقاومة عالية للحريق وقدرة عالية على عزل الصوت ولكن يعيبها قابليتها العالية لامتصاص الماء والرطوبة والمقاومة الضعيفة جدا للانضغاط حيث يندر عزل الاسقف بها ويكثر استخدامها فى عزل الجدران أو الحوائط.

عوامل اختيار مادة العزل الحراري للاسطح

-  معامل التوصيل الحراري.
-  درجة مقاومتها نفاذ البخار والإشعاع.
-  معامل امتصاص بخار الماء.
-  تأثر هذه المواد للفروقات الكبيرة في درجات الحرارة.
-  مقاومة الانضغاط ومقاومة الكسر .
-  مقاومة للبكتيريا والعفن والحريق .
-  أن يكون مقاسها ثابتاً على المدى البعيد وينعدم فيها التمدد أو التقلص.
-  أضرارها الصحية.

نبذه سريعة عن العزل الحراري وأهميته

ما هو العزل الحراري؟
هو تقليل التبادل الحراري بين نطاقين لهما درجة حرارة مختلفة باستخدام مواد خاصه ذات معامل توصيل حراري منخفض. ويتم تطبيق العزل الحراري بالمباني والمنشاءات المعدنية والخرسانية بهدف الحفاظ على درجة الحرارة داخل المبنى سواء صيفا أو شتاءا وتقليل فقد هذه الطاقة, ويطلق عليه بالإنجليزية (thermal insulation  ) والمقصود به هو (reduction of heat transfer).

يعتمد عزل المباني حراريا على استخدام مواد تكون قادرة على خفض انتقال الحرارة الى المبنى أو اليه كالصوف الصخرى أو البولي يوريثان فوم أو البوليستيرين المشكل بالبثق أو القولبه ، وتأتي مرحلة العزل الحراري للاسح بعد استكمال عملية العزل المائي واختبارها وهذا هو الشائع ويتم عمل العزل الحراري للحوائط أثناء مرحلة الانشاء ( بناء الجدران ).
يوجد أكثر من نظام للعزل الحراري فى المباني ويعتمد اختيار نظام العزل على تصميم الاسطح والحوائط للمبنى وكذلك ميزانية العزل الحراري وأسعار هذه المواد فى السوق كما سنتناول فيما بعد شرح مفصل لهذه الانظمة.

ولفهم ماهية العزل الحراري لابد أن نفهم أولا طرق انتقال الحرارة والتي هى كالتالي :-

التـوصيل الحـراري
يتم انتقال الحرارة من المناطق ذات درجة حرارة عالية الى المناطق ذات درجة حرارة منخفضة نتيجة لتلامس جزيئات وذرات المادة لبعضها البعض وتعتمد سرعة انتقال الحرارة على معامل توصيل الحرارة للمادة مثال : تنتقل الحرارة فى مادة الالومنيوم أسرع من انتقالها فى مادة البولي يوريثان أو الراتتنجيات.

 الحمـل الحـراري
تنتقل الحرارة عن طريق الهواء المحيط بها فتنتقل جزيئات الغاز أو السائل من المناطق الساخنة إلى المناطق الباردة حاملة الطاقة الحرارية معها . ويتصادم الجزيئات الساخنة مع الباردة تنتشر الحرارة خلال المادة في الحمل الطبيعي . فالجزيئات الساخنة تقل كثافتها وتصعد إلى أعلى ويحل محلها الجزيئات الباردة التي كثافتها أكبر، وبذلك تتكون تيارات الحمل المعرفة بجانب ذلك يوجد الحمل القسرى الذي يتأثر بحركة الهواء داخل المبنى. 

الإشعاع الحراري
ويتم بانتقال الحرارة بالإشعاع الذي لا يتطلب وسيط أو حركة هواء وهى الطريقة التي تنتقل بها حرارة الشمس إلى الأرض . فنجد أن الحرارة تنقل من المصدر الساخن إلى المكان الأقل برودة . كما نلاحظ أن الأسطح العاكسة كمثل الرقائق المعدنية تعكس الإشعاعات الحرارية وتقلل من امتصاص الحرارة للأسطح المشيدة عليها . وللحد من انتقال هذه الحرارة يجب عزل المباني بغرض حمايتها من الحرارة المفقودة في فصل الشتاء والحرارة المكتسبة في فصل الصيف . فنجد أن حوالى 25% من الحرارة تتسرب خلال شقوق وفتحات شبابيك وأبواب المبنى وأن حوالى 25% أخرى تتسرب خلال أسقف وحوائط المبنى.

مميزات وأهمية العزل الحراري للمباني 

 للعزل الحراري الكثير من المميزات فى مجال الانشاءات منها على سبيل المثال لا الحصر :-


العزل الحراري يعمل على تقليل استهلاك الكهرباء المستخدمه فى التبريد والتسخين



يساهم تطبيق استخدام العزل الحراري في تخفيض الكهرباء المستهلكة في عمليات التبريد والتسخين بنسبة تتراوح ما بين 30 الى  %40 عند مراعاة المواصفات الفنية وظروف التشغيل، حيث يعمل العزل الحراري على تقليل التسرب الحراري من خلال الجدران والحوائط والاسقف والاسطح والتي تمثل حوالي 65 % من إجمالي الطاقة المفقودة للمبنى فالعزل الحراري يلعب دورا مهما فى تقليل هذه الطاقة المفقودة.

العزل الحراري يعمل على تقليل حجم المكيف المستخدم




يحدد حجم جهاز التكييف طبقا لحجم ودرجة حرارة الغرفة المطلوب تبريدها ، لذا فإن استخدام العزل الحراري والذي يحد من تسرب تلك الحرارة يؤدي إلى استخدام أجهزة تكييف ذات سعات وقدرات أقل وحيث أن أسعار أجهزة التكييف ترتفع حسب ارتفاع قدراتها فإن استخدام العزل الحراري يؤدي بالتالي إلى خفض تكلفة شراء معدات التكييف وتقليل رسوم التوصيل الكهربائية.

حماية مواد المبنى من تغيرات درجة الحرارة.




يعمل العزل الحراري على حماية مواد إنشاء المبنى من تغيرات الطقس الخارجية والتي تحدث نتيجة للفروق الكبيرة في درجات الحرارة خلال ساعات اليوم وتؤدي إلى حدوث إجهادات حرارية مستمرة على مواد البناء وحدوث ت صدعات وشروخ فيها.

العزل الحراري له أهمية فى حماية الأثاث داخل المبنى.




تتأثر المباني غير المعزولة سريعاً ومباشرةً بدرجات الحرارة الخارجية مما يجعل الحرارة داخل المبنى غير ثابتة وبالتالي تتأثر مواد الأثاث وتتفكك إذا لم يتوفر تكييف مناسباً، ويلجأ البعض إلى ترك أجهزة التكييف في حالة تشغيل مستمر أثناء مغادرتهم المنازل لفترات طويلة الإجازات مثلاً، للمحافظة على سلامة الأثاث مما يعني إهدار طاقة بدون مبرر.

تنفيذ العزل الحراري للمباني يرفع مستوى الراحة




يساعد تركيب العزل الحراري في المباني على رفع مستوى الراحة بسبب ثبات درجة الحرارة طوال العام داخل المبنى وحيث أن العزل الحراري يجعل من الهواء داخل المبنى بدون تكييف مقبولاً نسبياً، حتى في أشد أيام الصيف حراً، إذ أن مواد العزل الحراري تحد من تسرب الحرارة لداخل المبنى، وتكون درجة حرارة الهواء الداخلي قريبة نسبياً من الدرجة المريحة للإنسان، والتي تكون من 25 إلى 27 درجة سلسيوس مما يخفف من معاناة مستخدم المبنى من شدة الحرارة الخارجية، ويقلل فترات تشغيل أجهزة التكييف، بعكس المبنى غير المعزول، حيث تكون درجة حرارة الهواء بالداخل قريبة من مستوى الدرجة الخارجية، مما يجعل الفرق بينهما وبين الدرجة المريحة المطلوبة كبيراً، ويترتب على ذلك عدم الشعور بالراحة، وبالتالي الحاجة الماسة لتشغيل أجهزة التكييف فترات طويلة، للوصول لهذه الدرجة المريحة.

العزل الحراري للمباني له أهمية كبرى في مقاومة الحريق


تتمتع عوازل الحرارة بقدرات متفاوتة على مقاومة الحريق، فبعض العوازل الحرارية تقاوم ارتفاع درجات الحرارة مثل الصوف الصخري والصوف الزجاجي والبيرلايت، والبعض الآخر من العوازل ينصهرأو يحترق أو يخرج دخاناً عند درجات حرارة معينة مثل البوليسترين والبولي يوريثان.


العزل الحراري يقلل قيمة الأحمال فى وقت الذروة


ينتج عن ذلك تقليل قيمة الفاقد من الطاقة في الشبكة الكهربائية وتخفيض الضغط على وحدات التوليد وشبكات النقل والتوزيع.


حماية البيئة عن طريق استخدام العزل الحراري


من المعروف أن استخدام الوسائل الميكانيكية للتكييف يساعد على إنبعاث الغازات الضارة بالبيئة مثل ثاني أكسيد الكربون وأكسيد النيتروجين التي تنتج عن احتراق الطاقة اللازمة لتشغيل أجهزة التكييف ويمكن تقليلها بشكل كبير باستخدام العزل الحراري.

مميزات وأهمية العزل الحراري للمواسير والتنكات والمعدات بالمصانع




الحفاظ على الطاقة مما يعني توفير المال 


زيادة الانتاج 

تزيد انتاجية العمال عند توفر البيئة المناسبة للعمل والعزل الحراري يعمل على توفر هذه البيئة مما يزيد الانتاج

تقليل استنزاف مصادر الطاقة الطبيعية


يزيد من الكفائة للعمليات التشغيل المختلفة كالتهوية والتبريد والتسخين

هناك 61 تعليقًا:

  1. شركة غسيل خزانات بالمدينة المنورة
    اذا كنت تريد شركة تنظيف خزانات بالمدينة المنورة حيث افضل فريق عمل متخصص يعمل علي تنظيف خزانات و غسيل خزانات بأستخدام افضل وسائل التنظيف التي لا تضر بالمياه و يجعلون الخزان خالي من اي اتساخ او شوائب اور واسب و بأقل التكاليف التي لا تقبل المنافسه
    تنظيف خزانات بالمدينة المنورة
    اتصل بنا علي الرقم : 0553061333
    http://www.forsan-elkhaleg.com/19/Cleaning-tanks-company-in-Madinah

    ردحذف
  2. من الان ؤداعا للحشرات المقززة التى توجد فى منازلكم مع المزيد من الاعمال المختلفة فى عزل وتنظيف الخزانات وايضا تعد العنود شركة تنظيف فلل بمكة والتى تعد من اهم الشركات السعودية والتى لديها المزيد من الخصومات على اعمالها
    http://www.el3nod.com/4/company-cleaning-apartments-home-villas-mecca
    0555132104

    ردحذف
  3. شركة كشف تسربات المياه بالسعودية تقدم خدماتها باحدث معدات كشف وتحديد مكان التسرب بتكلفة تناسبك

    للاتصال علي :
    0550074416

    او عبر :

    http://www.eltfwaq.com/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D9%83%D8%B4%D9%81-%D8%AA%D8%B3%D8%B1%D8%A8%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%8A%D8%A7%D9%87-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6/

    ردحذف
  4. تتم خدمات نقل اثاث جدة على يد افضل العمالة المتخصصين ذوي المهارة العالية

    للمزيد:
    http://www.xn-----jtdlp1a8a2dguu.com/

    ردحذف
  5. تواصل الآن مع العنود افضل شركة تنظيف شقق بمكة و التي تقدم خدماتها المتميزة للتنظيف بأوفر الاسعار

    للمزيد زوروا موقعنا:
    http://www.el3nod.com/4/company-cleaning-apartments-home-villas-mecca

    ردحذف

  6. نقل الأثاث إليها بكل حرص وأمان مرة ثانيةشركة تخزين اثاث بالرياض أو قد يضطر البعض إلى السفر أو التنقل إلى مكان آخر ويريد أن يحفظ الأثاث الخاص به في مكان آمن
    http://www.eltfwaq.com/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D8%AA%D8%AE%D8%B2%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D8%AB%D8%A7%D8%AB-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6/
    0550074416

    ردحذف

  7. خصومات كبيره جدا واعمال رائعه نقل عفش في جدة الان باقوي عماله متخصصه في نقل الاثاث من مكان الي مكان اخر .

    0553121777
    http://www.xn-----jtdlp1a8a2dguu.com/

    ردحذف

  8. خزانات
    المياه أحد اهم الاساسيات التى تجدها فى اى منزل داخل المملكة العربية
    السعودية و هذا لان الخزانات افضل وسيلة لحفظ مياه الشرب من الاتربة و
    التلوث و لكن مع مرور الوقت تتعرض خزانات المياه الى الصدأ و الاوساخ و هذا
    ما يضر بالمياه و يجعلها متغيرة عن السابق فى اللون و الطعم و حفاظا على
    صحتك يجب تنظيف خزانات المياه كل فترة من السنة للحفاظ على المياه نقية لك و
    لاسرتك و لهذا فإن شركتنا تقدم افضل خدمة تنظيف خزانات بالرياض ممتازة و هذا لان شركتنا تعتمد على افضل الطرق فى تنظيف خزانات
    المياه مع افضل فريق عمل مدرب فقط على تنظيف الخزانات بأعلى جودة لارضاء
    عملائنا الكرام كما تقدم شركتنا خدمات عديدة من العزل و من احدى الخدمات
    الاخرى التى نقدمها فى العزل هى شركات عزل خزانات بالرياض و تكمل خدمة عزل خزانات بالرياض
    خدمة تنظيف خزانات لان خزانات المياه تحتاج الى العزل حتى لا تتعرض الى
    الصدأ لهذا اتجهت شركتنا الى تقديم اكثر من خدمة ترضى جميع العملاء لذا ان
    كنت تريد خدمة عزل خزانات بالرياض لا تتردد فى الاستعانه بشركتنا افضل شركة عزل خزانات بالرياض متمكنة من عملها جدا .

    ردحذف
  9. شركة تنظيف خزانات بمكة
    احصل على افضل الخدمات فى كيفية تنظيف خزانات مع صقر البشاير شركة تنظيف خزانات بمكة تقوم بافضل الخدمات فى تنظيف خزانات بمكة كما اننا افضل شركة غسيل خزانات بمكة نقوم باستخدام افضل المنظفات فى غسيل خزانات بمكة و تنظيف خزانات بمكة
    شركة غسيل خزانات بمكة

    اتصل بنا على0500941566
    http://www.elbshayr.com/6/Cleaning-tanks

    ردحذف
  10. لمعرفة اسعار شركة عزل اسطح يرجي الاتصال بالمركز المسؤل عن الرد استفسار العملاء في الشركة

    للتواصل عبر :

    https://amtar-ksa.com/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D8%B9%D8%B2%D9%84-%D8%A7%D8%B3%D8%B7%D8%AD/

    ردحذف
  11. شركة اللويمى من اشهر الشركات فى السعوديه التى تتخصص فى كشف تسربات المياه باستخدام احدث الاجهزة المستخدمه فى الكشف السريع
    تابع موقعنا للمزيد من التفاصيل
    https://sites.google.com/site/allowaimyservices/

    ردحذف
  12. نحن متميزين فى شركة الهامة العالمية بتخصصنا الكبير فى مجال نقل عفش جدة من مكان الى الاخر بشكل امن
    تابع موقعنا للمزيد من التفاصيل
    https://twitter.com/Movingfurnitur2/status/773814096546390016

    ردحذف
  13. السرعه فى نقل عفش الطائف لاى مدينة من مدن السعوديه الاخرى فى اقل وقت فى كبرى سيارات النقل مع شركة الاخلاص والامانه
    تابع موقعنا للمزيد من التفاصيل
    http://nklafsh.blogspot.com.eg/2016/09/0565277186.html

    ردحذف
  14. اسعارنا تناسب الجميع فى شركة تنظيف مجالس بالمدينة المنورة نحن متخصصون فى تنظيف الكنب والمجالس فى المملكة وباحتراف ومهارة كبيرة
    http://alrayan110.blogspot.com.eg/2016/08/blog-post_22.html

    ردحذف
  15. السرعه فى نقل اثاث مكة مع سيارات النقل المجهزة من شركة الاخلاص والامانه باقل التكاليف
    تابع موقعنا للمزيد من التفاصيل
    https://sites.google.com/site/nklafsh/move4furniture

    ردحذف
  16. اليكم من شركة اللويمي كشف تسريبات المياة بالرياض افضل الطرق المتطورة في اكتشاف مكان التسريب
    https://www.allowaimy.com/

    ردحذف

  17. شركة غسيل خزانات بالطائف


    علي ايدي امهر الكوادر المدربين علي تنظيف خزانات بالطائف , عزل خزانات بالطائف شركة المنزل شركة غسيل خزانات بالطائف تقدم افضل العروض و الخدمات علي تنظيف خزانات بالطائف بافضل لااسعار و اقوي اساليب اعادة تنظيف الخزانات و عزلها باقوي مواد العزل المائي و افضل مواد التنظيف التي لا تتفعال مع الخزان و المياة و تقضي نهائيا علي اي بكتريا به لافضل مياة صحية


    تنظيف خزانات بالطائف


    http://elmnzel.com/cleaning-tanks-taif/

    ردحذف

  18. شركة غسيل خزانات بالمدينة المنورة

    شركة النسر الذهبي شركة غسيل خزانات بالمدينة المنورة هي حلك الافضل في التخلص من اي تواجد للتلوث بخزانك حيث اننا شركة تنظيف خزانات بالمدينة المنورة علي اعلي مستوي من افضل الطرق الحديثة و امهر العمال المدربين علي تنظيف خزانات بالمدينة المنورة , عزل خزانات بالمدينة المنورة باقوي مواد التنظيف و العزل المائي بافضل الاسعار بالمملكة

    تنظيف خزانات بالمدينة المنورة


    https://nsrzhbi.com/cleaning-tanks-company-in-madinah

    ردحذف
  19. مع شركة اللويمى 0550305896 شركة عزل فوم بالرياض لك افضل انواع العازل مائى والعازل الحرارى لحماية اسطح منزلك حيث عزل فوم بالرياض التى تتناسب مع جميع المساحات ولا يسبب اى روائح كريهة فهو صديق للبيئة للمزيد من المعلومات تواصل معنا من خلال موقعنا
    https://www.allowaimy.com/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D8%B9%D8%B2%D9%84-%D9%81%D9%88%D9%85-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6/

    ردحذف
  20. شركة العنود المتخصصة فى تنظيف خزانات بمكة توفر لكل عملائها كافة انواع عزل الخزانات بجميع انواعها الارضيو وغيرها الذى لايتفاعل مع المياه او مكوناتها
    فقط من خلال تواصلك مع افضل شركة غسيل خزانات مكة لتحصل على افضل عروض وخصومات من خلال رقم هاتف : 0555132104

    ردحذف
  21. شركة عزل خزانات بمكة
    احصل على افضل الاسعار فى عملية عزل خزانات بمكة مع افضل شركة عزل خزانات بمكة صقر البشاير لديها افضل الخدمات كما انها افضل شركة غسيل خزانات بمكة تقوم باستخدام افضل الطرق فى غسيل خزانات بمكة و تنظيف خزانات بمكة
    افضل شركة غسيل خزانات بمكة
    اتصل بنا على 0500941566
    http://www.elbshayr.com/6/Cleaning-tanks

    ردحذف
  22. شركة تنظيف خزانات بالمدينة المنورة
    اذا كنت تريد الوقاية من امراض التهاب الكبد والتهاب الكلي وشلل الاطفال وغيرهم بادر بالمحافظة علي نظافة خزانات المياة مع شركة المنزل افضل شركة تنظيف خزانات بالمدينة المنورة مع افضل فريق عمل متخصص في تنظيف خزانات بالمدينة المنورة باستخدام احدث الاجهزة والمعدات
    تنظيف خزانات بالمدينة المنورة
    http://elmnzel.com/cleaning-tanks-medina/

    ردحذف
  23. http://www.tasrobat.com
    شركة كشف تسربات المياه
    كشف تسربات المياه
    كشف تسربات المياه بالرياض
    شركة كشف تسربات المياه بالرياض
    طريق التميز لخدمات كشف تسربات المياه
    افضل شركة كشف تسربات المياه
    شركة عزل مائي بالرياض
    عزل مائي بالرياض
    افضل شركة عزل مائي بالرياض
    شركة عزل اسطح بالرياض
    عزل اسطح بالرياض
    عزل اسطح مبلطه
    افضل شركة عزل اسطح بالرياض
    عزل اسطح بالفوم
    شركة عزل خزانات المياه من الداخل
    عزل خزانات المياه بالرياض
    عزل خزانات المياه
    عزل خزان مياه الشرب
    شركة نقل اثاث بالرياض
    نقل اثاث بالرياض
    نقل اثاث
    شركة نقل عفش بالرياض
    نقل عفش بالرياض
    ارقام شركات نقل غفش رخيص
    شركة نقل عفش رخيصة
    شركة تخزين اثاث بالرياض اسعار
    شركة نقل اثاث بالرياض رخيصه
    تخزين اثاث بالرياض
    شركة مكافحة حشرات بالرياض
    مكافحة حشرات بالرياض
    افضل شركة مكافحة حشرات بالرياض
    شركة رش مبيدات بالرياض
    رش مبيدات بالرياض
    رش مبيد لنمل الابيض
    رش مبيد للفئران
    مكافحة الحشرات المنزلية
    شركة تنظيف بالرياض
    افضل شركة تنظيف بالرياض
    شركة تنظيف شقق بالرياض
    شركة تنظيف فلل بالرياض
    شركة تنظيف فنادق بالرياض
    شركة تنظيف عمائر بالرياض

    ردحذف
  24. الماس حايل لنقل العفش والنظافه
    والعزل الحراري
    حايل شارع بيروت جوال ٠٥٥١٥١٥٧٨٨

    ردحذف
  25. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  26. افضل شركة من [URL="http://www.mohajreen-jeeda.com/transfer-furniture-in-jeddah/"]شركات نقل الاثاث بجدة[/URL]
    تقدم افضل الخدمات و تقدم ايضا
    [URL="http://www.nosor-makkah.com/%d9%86%d9%82%d9%84-%d8%b9%d9%81%d8%b4-%d8%a8%d9%85%d9%83%d8%a9/"]نقل عفش مكة [/URL]
    كما لدينا [URL="http://www.mohajreen-jeeda.com/%d8%ae%d8%af%d9%85%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d9%86%d8%b8%d9%8a%d9%81/%d8%aa%d9%86%d8%b8%d9%8a%d9%81-%d8%b3%d8%ac%d8%a7%d8%af/"]شركة نظافة بجدة [/URL]
    ايضا
    من اهم شركات الخمات
    [URL="www.al-awaell.com/services.html"]شركة عزل خزانات بجدة[/URL]
    و ايضا من الخدمات المقدمة فى مجال الخزانات
    [URL="http://www.mohajreen-jeeda.com/%d8%ae%d8%af%d9%85%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d9%86%d8%b8%d9%8a%d9%81/%d8%aa%d9%86%d8%b8%d9%8a%d9%81-%d8%ae%d8%b2%d8%a7%d9%86%d8%a7%d8%aa-%d8%ac%d8%af%d8%a9/"]شركة تنظيف خزانات بجدة [/URL]


    المدينة المنورة
    [URL='http://www.ainjal.com/2017/07/00201005432354.html']نقل عفش بالمدينة المنورة[/URL]

    كما نقدم خدمات عزل و تنظيف الخزانات بالمدينة المنورة

    [URL='http://www.ainjal.com/2017/07/00201005432354_29.html']شركة عزل خزانات بالمدينة المنورة [/URL]
    عزل اسطح بجدة

    ردحذف
  27. شركة عزل الفوم التى تعمل على حل مشاكل التسربات المائية والحراريه للأسطح
    وحل جميع المشاكل التى تؤدى إلى إرتفاع درجات الحراره العاليه
    فإذا كنت تعانى من حدوث مشاكل كثيره فى فصل الصيف وفصل الشتاء يجب عليك
    إختيار شركة عوازل الفوم بالرياض لحل مشاكل المنزل

    شركات عزل الفوم بالدمام
    عزل الفوم بالدمام

    ردحذف
  28. شركه العوازل المائيه والحراريه
    شركه عوازل الفوم التي تعمل في مجال وتعمل في حل مشاكل العوازل المائيه والحراريه
    وشركه مركز الصيانه تقدم لكم
    عوازل مائيه وحراريه
    عوازل فوم بالرياض
    عوازل شينكو بالرياض
    عوازل الاسطح بالرياض

    كشف تسربات

    عزل مائي وحراري
    تنظيف منازل

    ردحذف
  29. شركة تخزين اثاث شركة تخزين اثاث بالرياض تخزين اثاث تخزين اثاث بالرياض مستودعات تخزين اثاث بالرياض شركة تخزين عفش بالرياض تخزين عفش بالرياض تخزين عفش نقل وتخزين اثاث بالرياض شركة تخزين عفش نقل وتخزين اثاث شركة تخزين اثاث بالرياض مستودعات لحفظ الاثاث بالرياض شركة تخزين سعر تخزين الاثاث مستودعات تخزين اثاث اسعار مستودعات تخزين الاثاث بالرياض شركة نقل وتخزين الاثاث افضل شركة تخزين اثاث شركة تخزين بالرياض مستودعات تخزين العفش بالرياض كم اسعار تخزين العفش شركة تخزين عفش بالرياض دليل شركات نقل العفش بالرياض شركات نقل الاثاث نقل اثاث شركات نقل العفش شركه نقل عفش شركات نقل العفش شركة لنقل الاثاث شركة لنقل العفش نقل العفش والاثاث نقل الاثاث والعفش ارقام شركات نقل الاثاث شركة نقل أثاث نقل وتركيب الاثاث شركات تحميل عفش خدمات نقل الاثاث اسعار نقل الاثاث ارقام تليفونات شركات نقل الاثاث شركة لنقل العفش سعر نقل العفش تكلفة نقل العفش شركة لنقل الاثاث شركات نقل وتركيب الاثاث فك وتركيب اثاث نقل عفش

    ردحذف
  30. فى بعض الدوائر اذا كانت روزتة المحرك مفصولة او اوفرلود المرك مفصول اثناء الاختبار لن تجد اى اطراف بينهم 220V وبالتالى يجب التاكد من صلاحية اوفرلود المحرك واحكام صيانة يونيفرسال للغسالات
    تركيب الروزته الخاصة به قبل البدء فى تحديد اطراف الكارت وفى بعض الدوائر يحد اتصال بين الطرف المشترك وطرف السرعة البطيئة والسريعة وفى نفس الوقت وفى هذه الحالة وصل الطرف الذى قراء مع المشترك منفصلا مع الطرف الخاص بالسرعة البطيئة والطرف الثانى الذى قراء بعد ذلك مع طرف السرعة صيانة يونيفرسال للغسالات
    الاعلى بالرغم من عدم فصل طرف السرعة البطيئة فى ذلك التوقيت فكلما راينا فى حالة اتصال صيانة يونيفرسال للغسالات الطرف المشترك مع اكثر من سرعة فى نفس الوقت سيعمل الكارت على تشغيل المحرك بالسرعة الاعلى فيهم وفى حالة وجود اتصال دائم بين الطرف المشترك وطرف معين فذلك الطرف الخاص بالسرعة البطيئة وبالتالى لن يستمر وجود 220V بين طرفي الكهرباء بالكارت ولكن سيوجد بصورة متقطعة طوال برامج الغسيل ولذلك يفضل تحديد طرفي الكهرباء اثناء ضبط اكرة التايمر على وضع العصر من الممكن جمع طرفين صيانة يونيفرسال للغسالات
    لسرعتين عصر فى طرف واحد لسرعة واحدة ونفس الشئ اذا كان يوجد اكثر من سرعة للغسيل وذلك فى اى غسالة ان اردت ولكن تكون مضطر لفعل ذلك حالة تركيب كارت مختلف لا يحتوى على نفس امكانيات الكارت الاصلى او يكون طرف سرعة ما بالكارت لا يعمل

    ردحذف
  31. الثانية ثم تركيب الصليبة برفق وربط الصواميل تدريجيا واحدة تلو الاخر حتى تربط جميعها جيدا افتح الباب وادفع الحلة الداخلية بيدك الى الامام ركب التارة حتى وان لم يكن الاكس قد صيانة ايديال زانوسي برز بكاملة فعند ربط مسمار تثبيتة سينجذب حتى وضعه الطبيعيي الصليبة الداخلية والخارجية الخاصة بغسالة 18 برنامج اكبر من باقى الموديلات وبالتالي فالسيل رولمان البلي الذي يركب لها مختلف قلقوز مسمار ربط التارة وصواميل ثبيت صيانة ايديال زانوسي الصليبة عادي يفك شمال ويربط يمين الجزء الخلفي للحلة الدوارة مغلق ويركب صيانة ايديال زانوسي
    عليه الصليبة الداخلية والواجهة الامامية بها الفتحة التي يوضع من خلالها الغسالة وباقي محيطها ملئ بالثقوب فاي كمية ماء تدخل الى الحلة الثابتة تتسرب ايضا الى داخل الحلة الدوارة ويتم تثبيت الصليبة في الجعة الخلفية للحلة الدوارة بواسطة ثلاث مسمامير طويلة غير قابلة للصداء تمر بطول الحلة ويربطها




    ردحذف
  32. شركة عزل اسطح بمكة

    شركة عزل اسطح بكة تعتبر من افضل الحلول التي قد يتجه لها الفرد لكي يقلل من تأثير العوامل البيئية عليه سواء حرارة أو برودة؛ فهي قد تؤثر بشكل أو بأخر علي اسطح البنايات وأساساتها.

    تعد من أولي الشركات التي قد وفرت كافة أنواع العزل مما رفع من شأنها بين الشركات المقابلة لها.
    من أشهر الشركات على المستوي العربي والتي قد حازت علي الكثير من الشهادات التي ترفع من شأنها بين الشركات الأخرىشركة الكناني

    ردحذف


  33. شركة نظافة بجدة
    بالنظر لما تمنحه لك خدمات التنظيف من الراحة الذهنية بالتخلص من التفكير في صعوبة تنظيف منزلك بالشكل اللائق، والاستقرار النفسي بالعيش في بيئة نظيفة، والثقة في انطباع ضيوفك عن منزلك

    أو تقييم عملائك لمستوى شركتك، نحن نوصي باختيار خدمات شركة تنظيف بجدة للحصول على مزايا التنظيف المطلق.

    شركة الكناني أفضل شركة تنظيف بجدة لديها سنوات من الخبرة والممارسة العملية لتنظيف المنشآت الخاصة والعامة ، مدعومة بمعدات و منظفات عالمية وبرامج متقدمة وخبرات بشرية وفنية حاصلة على دورات تدريبية معتمدة افضل شركة نظافة عامة بجدة

    ردحذف

  34. شركة عزل اسطح بجدة
    تنظيف السطح : احرص على إزالة أي بروز أو حفر موجودة.
    الوزرة (رقبة الازازة): تتم عن طريق خلط الرمل والاسمنت جيدا ثم يتم فردها بين الأرضية والجدران بمساحة 5 سم على الأرضية و 5 سم على الجدار ويتم استخدامها فيما بعد لتركيب الممبرين.
    ندهن السطح بالبيتومين البارد (البرايمر) تفاصيل المنتج المستخدم : برميل بيتومين بارد وزن 160 كيلو يكفى لمساحة فرد 240 متر مربع ثم يترك السطح من مدة 24 إلى 48 ساعة حتى يجف.
    فرد رولات الممبرين بالتسخين أولا تكفى اللفة مساحة 10 متر مربع .
    تركيب شرائح الفوم : نوع المنتج فوم ازرق عازلة للحرارة.
    طبقة الاسمنت: عبارة عن رمل و أسمنت يتم صبه بسمك 5 سم و بالانتهاء من وضع الطبقة الاسمنتية يكون تم العزل شركة عزل اسطح بجدة

    ردحذف


  35. شركة ترميم بجدة
    حيث تقوم الشركة بتوفير عدد كبير من الفنيين والعمالة والمهندسين فهم يؤدون أعمالهم بكل ثقة وإخلاص وأمانة، والإنجاز في العمل بوقت قياسي، ويوجد لدينا البعض من العربات اللازمة فهي تقوم بنقل الخامات والمعدات اللازمة، لكي يكون المنزل غير قابل للإزالة ومتزن ، فنحن في أي وقت جاهزين للعمل، وتعمل الشركة على ترميم الحائط والأسقف والبلاط وأي شيء آخر يوجد في المنزل نقوم بعمله، ونوفر لجميع العملاء أرقام عديده لكي يتم الاتصال بنا فنحن متاحين للرد في أي وقت.شركة ترميم بجدة

    ردحذف

  36. شركة عزل اسطح بجدة
    تنظيف السطح : احرص على إزالة أي بروز أو حفر موجودة.
    الوزرة (رقبة الازازة): تتم عن طريق خلط الرمل والاسمنت جيدا ثم يتم فردها بين الأرضية والجدران بمساحة 5 سم على الأرضية و 5 سم على الجدار ويتم استخدامها فيما بعد لتركيب الممبرين.
    ندهن السطح بالبيتومين البارد (البرايمر) تفاصيل المنتج المستخدم : برميل بيتومين بارد وزن 160 كيلو يكفى لمساحة فرد 240 متر مربع ثم يترك السطح من مدة 24 إلى 48 ساعة حتى يجف.
    فرد رولات الممبرين بالتسخين أولا تكفى اللفة مساحة 10 متر مربع .
    تركيب شرائح الفوم : نوع المنتج فوم ازرق عازلة للحرارة.
    طبقة الاسمنت: عبارة عن رمل و أسمنت يتم صبه بسمك 5 سم و بالانتهاء من وضع الطبقة الاسمنتية يكون تم العزل
    https://www.alkenany.com/%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d8%b9%d8%b2%d9%84-%d8%a7%d8%b3%d8%b7%d8%ad-%d8%a8%d8%ac%d8%af%d8%a9/

    ردحذف
  37. شركة عزل اسطح بجدة
    تتمثل طرق عزل الأسطح الأفضل في استخدام مجموعات متنوعة من المواد العازلة ذات الفعالية العالية في حجب أشعة وحرارة الشمس، والحد من الانبعاثات الحرارية، فالعزل الجيد يساعد في المحافظة على درجات الحرارة المعتدلة في المنازل، تنقسم مواد العزل إلى مواد العزل الحراري ومواد العزل المائي وعوازل الرطوبة.شركة عزل اسطح بجدة

    ردحذف
  38. شركة عزل اسطح بجدة
    بالتالي ترى أن العزل الحراري في غاية الأهمية إذا ما أردت مضاعفة عوامل الحماية للأسطح من الداخل والخارج، ومن ناحية أخرى ستجد أن هنالك عدد من الفوائد الأخرى جراء هذا العزل منها التقليل من فواتير الكهرباء بعدما تقل المعاناة من الارتفاع في درجات الحرارة الذي يدفعك عادة إلى تشغيل المكيفات طوال الوقت صيفاًشركة عزل اسطح بجدة

    ردحذف
  39. شركة عزل اسطح بجدة
    وهو ذاك الذي من غير الممكن الاستغناء عنه لأنه قد يوفر حماية من تسربات الأمطار وتسربات الخزانات والمطابخ وغيرهم مما استعرضناه بالأسطر السابقة، فهو ما يحافظ بالكامل على سلامة البنية التحتية للمباني المختلفة من التشققات التي تتعرض لهاافضل شركة عزل اسطح بجدة

    ردحذف
  40. شركة تنظيف كنب بالرياض / شركة نور الابداع 0568270378
    تعتبر شركة نور الابداع من أفضل الخيارات التي يمكن الاستعانة بها في مجال تنظيف الكنب بالرياض، فهي تتمتع بخبرة واسعة وأدوات متطورة تضمن نتائج مذهلة ومرضية للعملاء. يعمل فريق الشركة على التعامل مع مختلف أنواع الكنب والأقمشة بمهنية عالية وبأفضل الطرق والمواد الآمنة للإنسان والبيئة. يمكن الاعتماد على شركة نور الابداع في تنظيف الكنب بجودة عالية وبأسعار مناسبة، وذلك لتلبية احتياجات العملاء وإرضائهم بشكل كامل.

    تعد شركة نور الابداع من أهم الشركات في مدينة الرياض التي تقوم بتنظيف الكنب والأثاث المنزلي بأعلى جودة وأفضل الأسعار. مع توفير فريق مهني ومدرب بشكل جيد على جميع أنواع التنظيف وتقنياته، فإن شركة نور الابداع تضمن لك تجربة تنظيف سهلة وفعالة لجميع أنواع الكنب والأثاث المنزلي من حيث التنظيف والصيانة. بالإضافة إلى ذلك، فإن نور الابداع تستخدم مواد تنظيف خاصة وآلات حديثة ومتطورة للوصول إلى النتائج المرضية التي ترضي جميع عملائها. لذلك إذا كنت ترغب في تنظيف كنبك بأفضل طريقة ممكنة فلا تتردد في الاتصال بشركة نور الابداع.

    تعد شركة نور الابداع من الشركات المتخصصة في خدمات التنظيف بالرياض، وتوفر خدمة تنظيف الكنب بأعلى مستوى من الجودة.

    يعمل فريق العمل في الشركة بجد واخلاص لتوفير أعلى مستوى من الخدمة المميزة وتلبية جميع احتياجات العملاء في تنظيف الكنب بطريقة سريعة وفعالة.

    تقدم الشركة خدماتها بأسعار معقولة وتضمن للعملاء رضاهم الكامل عن الخدمات المقدمة.

    فشركة نور الابداع هي الحل الأمثل لجميع احتياجات التنظيف، وهي متاحة دائماً لتقديم الخدمات بكفاءة ومصداقية عالية.شركة تنظيف كنب بالرياض

    ردحذف